إذا لم يكن حافز معانقة المجد الأوروبي غير كافٍ للاعبي ريال مدريد، فإن الجوائز المالية التي وُعدوا بها ستدفعهم إلى تجاوز الناديين الألمانيين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند للظفر باللقب الـ15 في تاريخ النادي.

وبات النادي الملكي على بُعد مباراتين فقط من الظفر بلقب دوري أبطال أوروبا.

ويواجه الريال، مساء اليوم، ضيفه الألماني بايرن ميونخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب “سنتياغو برنابيو”، وستكون مواجهة الليلة حاسمة لتحديد هوية الفريق الذي سيصل للنهائي رفقة دورتموند.

وانتهت مباراة الذهاب، التي أقيمت على ملعب “أليانز أرينا” بالتعادل 2-2، وسجل فينيسيوس جونيور ثنائية الميرنغي، بينما سجل كل من ليروي ساني وهاري كين هدفي البافاري.

وحقق ريال مدريد لقب الدوري الإسباني هذا الموسم للمرة 36 في تاريخه نهاية الأسبوع الماضي، كما فاز بكأس السوبر الإسبانية في يناير/كانون الثاني الماضي.

ووفقا لصحيفة “ماركا”، فإنه في حال التتويج بلقب أبطال أوروبا سيحصل كل لاعب على مكافأة تبلغ 1.4 مليون يورو.

وهذه المكافأة أعلى بـ500 ألف يورو مما حصل عليه لاعبو الفريق بعد ثنائية الدوري ودوري أبطال أوروبا، إلى جانب كأس السوبر، خلال موسم 2021-2022.

وحصل “لوس بلانكوس” على 53 مليون يورو نظير فوزه بلقب الدوري الإسباني، لكن الفوز بدوري أبطال أوروبا يعني دخلا إضافيا بحوالي 150 مليون يورو، ليبلغ إجمالي دخلهم أكثر من 200 مليون يورو.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميزانية الريال هذا العام بلغت حوالي 939 مليون يورو، وأن النادي الملكي بات الأغنى على مستوى العالم، متجاوزا قيمة موسم 2022-2023 (831 مليون يورو).

شاركها.
Exit mobile version